الشارقة هي مدينة تاريخية ورابع أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة، وهي مقصد سياحي شهير. إنها الإمارة الوحيدة التي تقع على جانبي خليج عمان والخليج الفارسي لها خط ساحلي في الشرق والغرب.

لطالما كانت الشارقة تاريخياً مدينة ثرية وتتحمل وظائف عسكرية وقانونية واقتصادية وقانونية مثل الإمارات الأخرى. السياحة متطورة في الإمارة وتوفر العديد من السبل لكل نوع من المسافرين.

أهم الأشياء التي يمكنك فعلها في الشارقة هي:

مدينة التراث: تجول في ممر التاريخ وشاهد المنازل المحفوظة جيدًا من العصور القديمة. هناك العديد من عوامل الجذب الأخرى في نفس الحي مثل بيت الشعر، وقلعة الحصن، ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية ، وأكثر من ذلك.

منطقة الفن: المشهد الفني في الشارقة ممتع للغاية ويستحق مسارًا خاصًا به. تعرض في متحف الشارقة للفنون عدة معارض لفنانين إقليميين وعالميين.

السوق الأزرق: لا تكتمل الرحلة إلى الشارقة دون التسوق في متاجر السوق الأزرق البالغ عددها ٦٠٠ متجر. اعثر على كل شيء من الذهب والملابس المصممة إلى الهدايا التذكارية والسلع التقليدية.

متحف الشارقة للآثار: شاهد تحول الحضارة الإنسانية من العصر الحجري إلى العصر الحاضر من خلال القطع الأثرية المتنوعة المحفورة.

مسجد الملك فيصل: مسجد رائع يمكن أن يصلي فيه أكثر من  ١٥ألف شخص في وقت واحد وله مكتبة واسعة تحتوي على أكثر من ٧ آلاف كتاب.

  • Calendar Infoأفضل الأوقات للزيارة
    يناير, فبراير, مارس, نوفمبر, ديسمبر
  • Language Spokenلغة التحدث
    العربية، الإنجليزية

مميزات السياحة في الشارقة

تاريخي تاريخي
أسرة أسرة
فن فن

نصائح مفيدة لـ زيارة الشارقة

  • يجب على الرجال تجنب القمصان قصيرة الأكمام والسراويل القصيرة بطول الركبة، كما يجب على النساء تجنب الملابس ذات القصات المنخفضة.
  • لا تلتقط أبدًا صورًا للنساء والأطفال، على الشاطئ وفي المباني الحكومية.
  • تم إغلاق مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية للواتساب وسكايب وفيس تايم في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
  • نصائح مفيدة لـ الشارقة

    استكشاف المزيد