معبد وات فو وتمثال بوذا

Rating ٤.٦
مراجعات
●   الترتيب #

نبذة رائعة عن المكان:

يعد معبد وات فو، الذي يقع في قلب بانكوك بتايلاند، جوهرة ثقافية تجذب المسافرين والسكان المحليين على حد سواء بتاريخه الغني وهندسته المعمارية المذهلة. ومن بين عوامل الجذب العديدة، يعد تمثال بوذا المتكئ بمثابة شهادة على الحرفية التايلاندية والفن المرتبط بالدين.

نبذة تاريخية هامة:

يعد وات فو، أو وات فرا شيتوفون، أحد أقدم وأكبر المعابد في بانكوك، حيث يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر. تم بناؤه في البداية خلال مملكة أيوثايا، وخضع لتوسعات كبيرة في عهد الملك راما الأول في القرن الثامن عشر. كان المعبد بمثابة مركز للتعليم والطب التايلاندي التقليدي، واكتسب شهرة بسبب تعاليمه في التدليك التايلاندي وطب الأعشاب.

المناطق التي لا يفوتك استكشافها، والأنشطة التي يمكنك القيام بها:

- تأمل بوذا المتكئ: أهم ما يميز وات فو هو تمثال بوذا المتكئ الضخم، الذي يبلغ طوله ٤٦ مترًا ومغطى بأوراق الذهب. الحجم الهائل والتفاصيل الدقيقة تجعله نقطة جذب لا بد من مشاهدتها.

- استكشف محيط المعبد: يشمل وات فو مساحة واسعة بها أجنحة وأبراج وأفنية مزينة بشكل جميل. تمتع بالتجول على مهلٍ في المناطق المحيطة الهادئة، واكتشف الكنوز المخفية عند كل منعطف.

- استمتع بتجربة التدليك التايلاندي: يشتهر المعبد بأنه مدرسة رائدة في التدليك التايلاندي التقليدي. يمكن للزوار الاستمتاع بالتدليك العلاجي للاسترخاء وتجديد النشاط.

كيف تستكشف لتحظى بزيارة مثالية؟:

من الأفضل التجول في وات فو الواسع سيرًا على الأقدام، مما يسمح لك بالاستمتاع بالأجواء الثقافية والروحية. ارتد ملابس مريحة وكن مستعدًا لخلع حذائك قبل دخول مباني المعبد.

المواعيد والتذاكر:

يفتح معبد وات فو عادةً أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة ٨ صباحًا حتى٦:٣٠ مساءً. ومن الأفضل التحقق من أي تغييرات في ساعات العمل، وخاصة خلال العطلات. يمكن شراء التذاكر في الموقع، وقد تكون هناك رسوم إضافية لأنشطة معينة مثل مدرسة التدليك.

رسوم الدخول:

تبلغ تكلفة دخول الشخص إلى معبد وات فو حوالي ٥.٦ دولار.

نصائح مفيدة:

ارتدِ ملابس محتشمة، مع تغطية الكتفين والركبتين، من باب الاحترام عند دخول أراضي المعبد.

احضر واقي الشمس والماء والأحذية المريحة لتجربة خالية من المتاعب.

اجعل هاتفك على وضع الصامت، وحافظ على سلوك جيد داخل مباني المعبد.

- إيجاز وافِ:

يقدم وات فو، بتاريخه الغني وروعته المعمارية وأهميته الثقافية، تجربة عميقة لأولئك الذين يسعون إلى فهم أعمق للتراث التايلاندي والبوذية. تعتبر زيارة هذا المعبد الشهير بمثابة رحلة إلى قلب التقاليد الروحية والفنية في تايلاند.

الأسئلة الشائعة:

س: ما هو تمثال بوذا المتكئ؟

ج: تمثال بوذا المتكئ الموجود في وات فو هو تمثال ضخم مطلي بالذهب يبلغ طوله ٤٦ مترًا. إنه أحد المعالم الأكثر شهرة واحترامًا في بانكوك.

س: هل هناك قواعد للملابس عند زيارة وات فو؟

ج: نعم، يجب على الزائرين ارتداء ملابس محتشمة، وتغطية الكتفين والركبتين، عند دخول مباني المعبد.

س: هل يمكنني التقاط صور داخل المعبد؟

ج: يُسمح بالتصوير بشكل عام في فناء المعبد، ولكن يُنصح بالتحقق من أي قيود، واتباع أي قواعد محددة تتعلق بالتصوير داخل المباني.

س: ما الذي يجعل وات فو معلم جذب سياحي هام في بانكوك؟

لما يتمتع به معبد وات فو من أهمية تاريخية باعتباره أحد أقدم وأكبر المعابد في بانكوك، وشهرته بهندسته المعمارية الرائعة وتمثال بوذا المتكئ الشهير.

  • imageالمدة المطلوبة
    ١ ساعات

تذكرة دخول

تذكرة كاملة

ر.س١١.٢٦

عنوان معبد وات فو وتمثال بوذا

137 ثانون سانام تشاي، فرا ناخون، مدينة بانكوك 10200، تايلاند

مواعيد الفتح والإغلاق - معبد وات فو وتمثال بوذا

  • الاثنين
    ۰٨:۰۰
    -
    ١٨:۰۰
  • الثلاثاء
    ۰٩:۰۰
    -
    ١٨:۰۰
  • الأربعاء
    ۰٩:۰۰
    -
    ١٨:۰۰
  • الخميس
    ۰٩:۰۰
    -
    ١٨:۰۰
  • الجمعة
    ۰٨:٣۰
    -
    ١٨:۰۰
  • السبت
    ۰٨:۰۰
    -
    ١٨:۰۰
  • الأحد
    ۰٨:۰۰
    -
    ١٨:۰۰

استكشاف المزيد