يستضيف مجلس الحمراء للفنون، الذي يعد محورًا رئيسيًا للمشهد الثقافي في لاهور، المعارض والمؤتمرات والمناقشات. أدت العناصر الثمانية الشكل للمبنى المعاصر من الطوب الأحمر، والتي تأثرت بالعمارة المغولية، إلى تحسين الصوتيات، مما جعله الموقع المثالي لعرض الأحداث والأفلام الحية.
في هذا الموقع، جمعت مؤسسة بينالي لاهور مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية بتركيز اجتماعي واضح يشير إلى الأحداث العالمية المهمة التي حدثت على مدار الستين عامًا الماضية. إن تقسيم الهند وباكستان في عام ١٩٤٧، والحرب الباردة، وحركة عدم الانحياز، وغيرها من المعارك المتنوعة ضد أشكال الهيمنة ليست سوى عدد قليل من الموضوعات التي تمت تغطيتها.
لوحات المنسوجات لشيزاد داود على الدنيم والنسيج الإقليمي، والتي تم إنشاؤها خصيصًا لـ مؤسسة بينالي لاهور، تبحث في العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان منذ الخمسينيات. يشير العمل الفني إلى تأثيرات القوة الناعمة الأمريكية السابقة، مثل الموسيقى وظهور ألعاب الفيديو في باكستان في الثمانينيات.
نعيم مهايمين، فنان من بنغلاديش، يحقق في كيفية قيام الجماعات الديمقراطية في البلدان المستقلة حديثًا بإعادة ترسيخ علاقات القوة بدلاً من تفكيكها. يستكشف فيلمه الوثائقي المؤلف من ثلاث قنوات صعود منظمة المؤتمر الإسلامي وأنشطة حركة عدم الانحياز.
لمحاربة الإبادة النيوليبرالية لحيهم في سولوكولي بإسطنبول، انضمت مجموعة من مغني الراب الناشطين من طائفة 'الروما' إلى الفنان التركي خليل ألتيندير لإنشاء مقطع فيديو. تصور خمس قطع فنية حديثة لكاي والكوياك جوانب متنوعة من الحياة في مدينة هونغ كونغ المكتظة بالسكان.
في هونغ كونغ اليوم ما بعد الاستعمار، يبحث الفنان في المواقف الثقافية والتاريخية للغرب والشرق. يستخدم سلمان تور الكولاج والرسم والتركيب كمزيج من الوسائط لاستكشاف موضوعات التكامل والمقاومة كما تشعر بها الطبقات الجوهرية في المجتمع الباكستاني.
سيما نصرت ، فنانة مقيمة في كراتشي، تبحث في كيفية تطور مدينتها الأم من خلال إجراءات الشرطة، والتوريق، والتنظيم الحضري كما هو موضح في المتاريس والعقبات التي تطورت إلى نوع جديد من الهندسة المعمارية للمدينة.
تحيي سليمة هاشمي شخصية معلمة المدرسة من أدائها الساخر الحاد في السبعينيات في عرض صمم خصيصًا لفرقة مؤسسة بينالي لاهور للتحدث إلى الحاضر المنقسم.
تكريمًا للأدب الأوردو الحديث، والذي غالبًا ما يتميز بالسفر كموضوع، يقدم زامبيل قراءات مثيرة على خلفية السكك الحديدية الباكستانية. تستكشف نيزا خان، في أدائها، أنماط الطقس وحدوده وأجساده نتيجة اتصال متعدد السنوات مع مانورا، السند، القريبة من مدينة كراتشي الضخمة.
٦٨ شارع المول، لاهور، مقاطعة البنجاب، باكستان