حديقة حيوان شيانغ ماي والأكواريوم

نبذة رائعة عن المكان:

تقع حديقة حيوان شيانغ ماي والأكواريوم في قلب مدينة شيانغ ماي بتايلاند، وهي وجهة آسرة تجمع بين عجائب الحياة البرية والحياة البحرية. تم إنشاء حديقة الحيوان والأكواريوم لتوفير التعليم والترفيه، وتوفر تجربة ممتعة للزوار من جميع الأعمار.

نبذة تاريخية هامة:

تأسست حديقة حيوان شيانغ ماي عام ١٩٧٧، وتطورت لتصبح مؤسسة حيوانية ومائية بارزة في شمال تايلاند. تتطور حديقة الحيوان باستمرار، حيث تضم المعروضات الحديثة وجهود الحفاظ على البيئة لتعزيز تجربة الزائر والمساهمة في الحفاظ على الحياة البرية.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها:

- شاهد الحياة البرية: استكشف المعروضات الحيوانية المتنوعة التي تضم مجموعة واسعة من الأنواع، بما في ذلك الفيلة والباندا والزرافات والقطط الكبيرة.

- استمتع بالمغامرات المائية: انغمس في عجائب حوض أسماك شيانغ ماي، موطن مجموعة رائعة من الحياة البحرية، من الأسماك الاستوائية الملونة إلى الكائنات البحرية المهيبة.

- استكشف جناح الباندا: قم بزيارة جناح الباندا، أحد أبرز معالم حديقة الحيوان، حيث يقيم الباندا العملاق تشوانغ تشوانغ ولين هوي.

- أحضر البرامج التعليمية: المشاركة في البرامج والعروض التعليمية التي تقدم رؤى حول الحفاظ على الحياة البرية وأهمية النظم البيئية البحرية.

كيف تستكشف لتحظى بزيارة مثالية؟:

يمكن الوصول بسهولة إلى حديقة الحيوان والأكواريوم في شيانغ ماي بواسطة وسائل النقل العام أو المركبات الخاصة. بمجرد الدخول، يمكن للزوار التنقل في حديقة الحيوان سيرًا على الأقدام، وذلك باستخدام الممرات وخدمات النقل المكوكية للاستكشاف المريح.

المواعيد والتذاكر:

تفتح حديقة الحيوان والأكواريوم بشكل عام من الساعة ١٠:٣٠ صباحًا حتى ٣:٣٠ مساءً (من الاثنين إلى الجمعة، وآخر دخول الساعة ٢:٣٠ ظهرًا) ومن ٩:٣٠ صباحًا حتى ٤ مساءً (السبت إلى الأحد، وآخر دخول الساعة ٣ مساءً)

رسوم الدخول:

بلغت رسوم الدخول للمواطنين غير التايلانديين حوالي ٤.١٥ دولارًا للبالغين و ١.٩٤ دولارًا للأطفال لحديقة الحيوان ورسوم إضافية لحوض السمك.

نصائح مفيدة:

ارتد ملابس وأحذية مريحة ومناسبة للمشي، حيث تغطي حديقة الحيوان والأحياء المائية مساحات واسعة.

خطط لزيارتك وفقًا للعروض المجدولة وأوقات التغذية لتعظيم تجربة الحياة البرية.

التقط لحظات لا تُنسى، ولكن ضع في اعتبارك لوائح حديقة الحيوان فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي بالفلاش ورعاية الحيوانات.

- إيجاز وافِ:

توفر حديقة الحيوان والأكواريوم في شيانغ ماي مزيجًا مبهجًا من التعليم والترفيه، مما يجعلها وجهة مثالية للعائلات وعشاق الطبيعة والمهتمين بالعجائب المتنوعة في مملكة الحيوان.

الأسئلة الشائعة:

س: هل يمكن للزوار التفاعل مع الحيوانات في حديقة حيوان شيانغ ماي؟

ج: التفاعل مع معظم الحيوانات محدود لأسباب تتعلق بالسلامة. ومع ذلك، قد توفر بعض المعارض فرصًا خاضعة للإشراف، مثل تجارب التغذية.

س: هل توجد مطاعم أو خيارات لتناول الطعام داخل حديقة الحيوان؟

ج: نعم، تضم حديقة الحيوانات خيارات متنوعة لتناول الطعام، بما في ذلك المقاهي والمطاعم، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالوجبات والمرطبات.

س: هل يمكنني شراء التذاكر عبر الإنترنت لحديقة حيوان شيانغ ماي والأكواريوم؟

ج: اعتمادًا على سياسات حديقة الحيوان، قد يكون شراء التذاكر عبر الإنترنت متاحًا. يُنصح بمراجعة الموقع الرسمي للحصول على معلومات حول التذاكر عبر الإنترنت وأي خصومات محتملة.

  • imageالمدة المطلوبة
    ٣ ساعات

تذكرة دخول

تذكرة كاملة

ر.س٥٢.٥٥

عنوان حديقة حيوان شيانغ ماي والأكواريوم

100 طريق هواي كايو، تامبون سو ثيب، منطقة موينج شيانج ماي، شيانج ماي 50200، تايلاند

استكشاف المزيد